عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

من بينها "غوغل".. تحذير من تطبيقات تؤدي لاختراق هاتفك

2020-12-07 -- 10:15 ص

حذر تقرير أمني من أن عدداً لا يحصى من تطبيقات ”أندرويد“، من بينها تطبيقات تابعة لشركة ”غوغل“ نفسها، عرضة لتهديد أمني، كان من المفترض أن يتم إصلاحه قبل 6 أشهر، ما ساهم في تعريض مئات الملايين من المستخدمين لخطر الاختراق.

ونشرت مجلة ”فوربس“ الأمريكية تقريراً جاء فيه أن مجموعة من التطبيقات العاملة على الهواتف الخاصة بنظام التشغيل ”أندرويد“، قد تعرض ملايين الأشخاص للاختراق من قبل قراصنة المعلومات، وقالت إنه ”إذا تم تثبيت هذه التطبيقات على هاتفك، فيمكنك اختراقها بسهولة“.

وذكر التقرير أن الخطر يشمل آلاف التطبيقات ومنها تطبيقات من شركة ”غوغل“، وأن هذه التطبيقات تعرض المستخدمين لخطر سرقة بياناتهم، مثل كلمات السر، وبياناتهم المالية، والاطلاع على محتوى بريدهم الإلكتروني.

وبحسب تقرير ”فوربس“، فإنه يمكن للمخترقين زرع برمجيات خبيثة على الهواتف من خلال هذه التطبيقات، وقد تكون الطريقة عبارة عن صور، أو روابط نصية، أو مرفقات في البريد الإلكتروني.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account