عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

"هواوي" تطور طرقًا ذكية في الصين تتحدث إلى السيارات ذاتية القيادة

2021-01-14 -- 10:20 ص

تعمل "هواوي" على تطوير طرق ذكية في الصين تتحدث للسيارات ذاتية القيادة بهدف جعل حركة المرور أكثر سلاسة وأماناً، وفقاً لما ذكرته وكالة"بلومبرج".


وبحسب التقرير الصادر الثلاثاء، تعمل شركة التكنولوجيا وشركاؤها على تطوير أول مشروع وطني صيني للمركبات الذكية، مع ضمان استفادة الشركات المحلية مثل "هواوي" من الفرص الهائلة لتزويد البنية التحتية.


وأضافت "هواوي" تلك التقنية على طريق طوله أربعة كيلومترات في مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو حيث تنتقل الحافلات ذاتية القيادة ذهاباً وإياباً وتتوقف وتتجاوز الموانع وتتسارع وتتباطأ بناءً على المعلومات التي تتلقاها باستمرار من محيطها.


وأشار التقرير إلى أن كافة إشارات المرور واللافتات وجميع عناصر البنية التحتية في الطرق هي أجهزة استشعار، كما أنها مزودة بكاميرات ورادارات تتحدث مع السيارة.


وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "هواوي" " جيانج وانج تشينج" إن القيادة الذاتية هي تقنية لا تقاوم ولكن السيارات تكون معزولة، لذلك فإن الحل الوحيد للحصول على مزيد من المعلومات سيكون من خلال الطرق التي تسير عليها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account