عاجل

5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    انخفاض درجات الحرارة مع عواصف رعدية يصحبها أمطار     

بعد 27 عاما من الخدمة.. مايكروسوفت تعلن انتهاء مسيرة Internet Explorer

2022-06-14 -- 14:00 م

أعلنت شركة مايكروسوفت عملاقة للتكنولوجيا أخيرًا، خروج أقدم متصفح لهاInternet Explorer من الخدمة، بعد 27 عامًا من العمل، حيث كان من أوائل برامج التصفح في عالم الإنترنت وقت إطلاقه.

وبحسب ما ذكرته الصحف المتخصصة في نقل الجديد عن التقنية، فإنه من المقرر أن يخرج المتصفح عن الخدمة بسلام هذا الأسبوع. تم إصدارInternet Explorer لأول مرة في عام 1995 كحزمة إضافية لنظام التشغيلWindows 95. لاحقًا، بدأت مايكروسوفت في تقديمه مجانًا كجزء من الحزمة.

وقالت شركة مايكروسوفت، عند مشاركة التحديث الأخير، إن إنترنت إكسبلورر سيكون غير قابل للتشغيل اعتبارًا من 15 يونيو.

ووصل المتصفح إلى ذروة استخدامه بنسبة 95 بالمائة في عام 2003، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على موقعه، وبدأت قاعدة المستخدمين في الانخفاض بشكل كبير. دخل العديد من المنافسين إلى سوق المتصفحات وبدأوا في تقديم واجهات مستخدم أفضل وسرعات إنترنت أسرع وأداء أكثر سلاسة.

ولم يكن "إنترنت إكسبلورر" قادرًا على مواكبة المنافسة، ولم يتحول تدريجياً إلى أكثر من مستكشف افتراضي يستخدم لتثبيت متصفحات أخرى.

وصرح شون ليندرساي، مدير برنامجMicrosoft Edge، أن "مستقبل إنترنت إكسبلورر علىWindows 10 يكمن في مايكروسوفت إيدج". وأضاف: "إنMicrosoft Edge ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وأكثر حداثة منInternet Explorer، ولكنه يعالج أيضًا مصدر قلق بالغ الأهمية.

وأوقفتMicrosoft تطوير ميزات المتصفح الجديدة في عام 2016، وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها عملاق التكنولوجيا التخلص التدريجي منInternet Explorer.

وتوافد مستخدمو الإنترنت على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لمشاركة المنشورات والميمات في ذاكرةInternet Explorer. في حين أن البعض منهم يستحق الضحك، فإن البعض الآخر قد يجعلك تشعر بالحنين إلى حد ما.

 

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account