عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

معهد ليبيديف لفيزياء الشمس: تحذيرات من عاصفة مغناطيسية جديدة

2023-11-17 -- 14:45 م

وفقاً للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني لمختبر الأشعة السينية بمعهد ليبيديف لفيزياء الشمس، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية أيام 22-26 نوفمبر، وفق «نوفوستي».

وتشير هذه المعلومات إلى أن الغلاف المغناطيسي للأرض سيكون مضطرباً خلال أيام 22 - 26 نوفمبر، حيث من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية ضعيفة (مستوىG1) أيام 22 و24 و25 نوفمبر، وفي 23 و26 نوفمبر، ستكون العاصفة أضعف، ولكن الغلاف المغناطيسي سيظل مضطرباً.

وتجدر الإشارة، إلى أن التوهجات الشمسية يمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية على الأرض، التي بدورها تسبب اضطرابات في أنظمة الطاقة، وتؤثر أيضاً في مسارات هجرة الطيور والحيوانات. كما تتسبب العواصف المغناطيسية الشديدة في تعطيل اتصالات الموجات القصيرة وأنظمة الملاحة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي في الشبكات الصناعية. كما أن زيادة النشاط الشمسي يمكن أن يؤدي إلى توسيع رقعة رصد الشفق القطبي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account