عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

زلزال قوي في الفلبين يتسبب في إجلاء وتحذيرات من تسونامي

2023-12-03 -- 01:00 ص

بدأت عمليات إجلاء في الفلبين بعد وقوع زلزال بقوة 7.5 درجة على الأقل في منطقة مينداناو بجنوب البلاد السبت، وهو ما استدعى إطلاق تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) في الفلبين واليابان، لكن وكالة أمريكية قالت إن خطر حدوث موجات عاتية انقضى.

كان النظام الأمريكي للتحذير من تسونامي قد حذر من حدوث موجات تصل إلى ثلاثة أمتار فوق مستوى الأمواج المرتفعة المعتادة، لكنه قال إنه لم يعد يوجد تهديد بحدوث تسونامي.

وتتواصل عمليات الإجلاء في الفلبين حيث لم ترد تقارير أولية عن وقوع أضرار جسيمة جراء الموجات أو سقوط قتلى أو جرحى على الرغم من تواصل الهزات الارتدادية.

وذكر المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل أن خطر حدوث تسونامي لا يزال قائما.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان بأن موجات بارتفاع 40 سنتيمترا لوحظت عند جزيرة هاتشيجوجيما التي تبعد نحو 290 كيلومترا إلى الجنوب من طوكيو. وكانت الوكالة قد ذكرت في وقت سابق أن الموجات قد يصل ارتفاعها إلى متر.

وحث المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل من يعيشون بالقرب من ساحل منطقتي سوريجاو ديل سور ودافاو أورينتال على إخلائهما أو التوجه إلى مناطق بعيدة عن السواحل

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account