عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

غوغل : عودة خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي قريبا

2024-02-27 -- 07:20 ص

تعكف شركة غوغل  على إصلاح خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، بعد الوقوع في أخطاء إنتاجية.
وأشار ديميس هاسابيس الرئيس التنفيذي لوحدة ديب مايند التابعة لغوغل ، أن الشركة تخطط لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في الأسابيع القليلة المقبلة.

خدمة إنشاء الصور من غوغل  بالذكاء الاصطناعي

يأتي هذا بعد وقفها مؤقتا، لما تبين من عدم دقة في بعض الصور التاريخية.
وبدأت غوغل  التابعة لألفابت في تقديم خدمة توليد الصور من خلال نماذج (جيميناي) المتعددة الوسائط للذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الشهر.
كان بعض المستخدمين أشاروا على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنها أنتجت صورا تاريخية غير دقيقة.

خدمات الذكاء الاصطناعي من غوغل

وأضاف هاسابيس: "أوقفنا هذه الخاصية بينما نعكف على إصلاحها. ونأمل أن تعود إلى العمل قريبا جدا في الأسابيع القليلة المقبلة".
وأضاف أن الأداة "لم تكن تعمل بالطريقة التي أردناها".
ومنذ إطلاق شركة (أوبن إيه.آي) الناشئة روبوت الدردشة الذائع الصيت (تشات جي.بي.تي) في نوفمبر 2022، تتسابق غوغل  لإنتاج برامج ذكاء اصطناعي لمنافسة برنامج الشركة المدعومة من مايكروسوفت.
وعندما أطلقت غوغل  برنامج الدردشة (بارد) الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي قبل عام، شاركت معلومات غير دقيقة عن صور كوكب خارج النظام الشمسي للأرض، في مقطع مصور ترويجي، مما هوى بأسهمها بنحو تسعة%.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account