عاجل

واشنطن تضيف كيانات صينية إلى اللائحة السوداء    ارتفاع أسعار النفط الجمعة ويتجه لمكاسب أسبوعية    3 زلازل تضرب شرق تايوان تراوحت قوتها من 4.1 إلى 5.1 درجة    

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على تمديد إدخال مساعدات للمناطق الخاضعة للإرهابيين في سورية

2017-12-19 -- 09:15 ص

يصوت مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء على مشروع قرار لتمديد ادخال المساعدات الانسانية عبر الحدود الى المناطق الخاضعة للمسلحين في سورية لمدة عام، بعد ان طلبت روسيا إدخال تغييرات متعلقة بجهود الاغاثة.

 ومنذ العام 2014، تدخل قوافل المساعدات الانسانية الى هذه المناطق عبر الحدود من تركيا والأردن دون موافقة الحكومة السورية.

 وتعارض موسكو تمديد القرار الذى ينتهى العمل به في العاشر من يناير.

 وتطالب للموافقة على التجديد بتعزيز الرقابة على شحنات المساعدات الانسانية التي ترسلها الأمم المتحدة والطرق التي تسلكها والمناطق التي يفترض أن تصل اليها، كما تشير إلى أن العملية برمتها تنتهك السيادة السورية.

لكن دبلوماسيين، أفادوا الاثنين أن روسيا وبعد أسابيع من المفاوضات يبدو أنها وافقت على تمديد عملية دخول المساعدات لمدة عام.

 ويسمح مشروع القرار، الذى اطلعت عليه فرانس برس للقوافل بالعبور إلى الداخل السوري حتى 10 يناير 2019، ويطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم توصيات لتعزيز آلية المراقبة للأمم المتحدة.

 وأبلغ السفير الروسي فاسيلى نبينيزيا مجلس الأمن الشهر الفائت، أن المساعدات العابرة للحدود "لا يمكن ان تستمر كما هي حاليا"، مضيفا أن الشحنات تقع "في أيدى ارهابيين" ويعاد بيعها للسوريين بأثمان مرتفعة في السوق السوداء.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account