عاجل

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    "ارتفاع خام برنت" إلى 84.08 دولار بعد استشهاد الرئيس الإيراني    

ارتفاع النفط خام برنت الجمعة وسط تفاؤل بشأن الطلب على النفط

2024-05-17 -- 07:00 ص

أظهرت أسعار النفط ارتفاعًا في ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة، حيث يستعد خام برنت، خام القياس العالمي، لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في ثلاثة أسابيع. وتعزى هذه الحركة الصعودية إلى علامات تحسن الطلب وتباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقد ارتفعت أسعار خام برنت بمقدار 21 سنتًا لتصل إلى 83.48 دولارًا للبرميل، في حين شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعًا أقل بمقدار 18 سنتًا لتصل إلى 79.41 دولارًا للبرميل. وعلى مدار الأسبوع، من المتوقع أن تشهد العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بنحو 1%، في حين من المتوقع أن ترتفع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.4%.

يأتي هذا التحول الإيجابي بعد أن شهدت الأسابيع الأخيرة اتجاهًا هبوطيًا في أسعار النفط، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بحوالي 10% من أعلى مستوى لها في العام عند 92.18 دولارًا للبرميل في 12 أبريل. ومع ذلك، فقد أثار انخفاض مخزونات النفط والمنتجات المكررة في مراكز التجارة العالمية الرئيسية تفاؤلًا بنمو الطلب. ففي الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة، في حين وصلت مخزونات وقود نواتج التقطير المتوسطة في سنغافورة إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مخزونات البنزين في مركز أمستردام-روتردام-أنتويرب التجاري في أوروبا بنسبة 7.5% في الأسبوع الذي سبق يوم الخميس، وفقًا لبيانات شركةInsights Global الاستشارية.

ويحظى انتعاش السوق بدعم إضافي من البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة. فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل بأقل مما كان متوقعًا، مما يشير إلى بيئة أقل تشددًا في أسعار الفائدة، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي. ويؤدي ضعف الدولار بشكل عام إلى جعل النفط في متناول حائزي العملات الأخرى، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط.

المصدر: Investing .com


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account