عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

مبعوث أمريكي: القتال ضد الدولة الإسلامية في آخر معاقلها بسورية قد ينتهي قريبا

2018-11-15 -- 04:00 ص

قال الممثل الأمريكي الخاص إلى سورية يوم الأربعاء إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأمل أن ينتهي القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في آخر معاقله بشمال شرق سورية خلال شهور مضيفا أن القوات الأمريكية ستبقى لضمان ”هزيمة دائمة“ للتنظيم المتشدد.

وأضاف السفير جيمس جيفري أن الولايات المتحدة تعتقد أن المرحلة القادمة في سورية ستشهد هزيمة الدولة الإسلامية وتفعيل العملية السياسية وإنهاء الحرب الأهلية الممتدة منذ فترة طويلة.حسب تعبيره

ومضى قائلا إن الولايات المتحدة، سعيا لتحقيق هذا الهدف، تتمنى تشكيل لجنة قبل نهاية العام لوضع دستور جديد لسورية تنفيذا للاتفاق الذي توصل إليه زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا خلال اجتماعهم في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف أن القوات الأمريكية ستظل موجودة بعد انتصار قوات التحالف على وحدات تنظيم الدولة الإسلامية العسكرية لضمان ألا ”يجدد نفسه“.

وقال جيفري ”الهزيمة الدائمة لا تعني مجرد سحق آخر وحدات داعش العسكرية التقليدية التي تسيطر على أراض لكن ضمان ألا يعاود داعش الظهور فورا من خلال خلايا نائمة في صورة حركة متمردة“.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account