عاجل

مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     مواعيد مباريات اليوم الأحد 19 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    

ناريشكين: "الخوذ البيضاء" تشن حرباً إعلامية ضد سورية بمساعدة غربية

2020-02-26 -- 12:00 ظهرا

أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أنّ أجهزة الاستخبارات الغربية تدعم منظمة "الخوذ البيضاء" لشن حرب إعلامية ضد سورية، ويشير إلى أن "المنظمة تمولها أجهزة استخبارات خارجية وبريطانية".

قال مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، إن "أجهزة الاستخبارات الغربية تدعم منظمة الخوذ البيضاء لشن حرب إعلامية ضد سورية".

وقال ناريشكين، اليوم الأربعاء، في افتتاح معرض بعنوان "الخوذ البيضاء: شركاء الإرهابيين ومصادر التضليل"، في دار الجمعية التاريخية الروسية الذي نظمه "صندوق الديمقراطية ومؤسسة السلام الروسية": "قبل عامين، انتشرت صور مروعة في جميع أنحاء العالم، زُعم أنها تشهد على استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية في مدينة دوما السورية".

وتابع ناريشكين الذي يشغل رئيس الجمعية التاريخية الروسية: "لقد مر وقت طويل، وأجرى العسكريون الروس، جنباً إلى جنب مع الصحافيين والمواطنين السوريين، تحقيقاتهم الخاصة"، مشدداً على أنهم "أثبتوا بشكل مقنع أن هذه اللقطات كاذبة، صنعتها منظمة الخوذ البيضاء البغيضة".

وأشار إلى أنّ "منظمة الخوذ البيضاء تمولها أجهزة استخبارات خارجية وبريطانية، وهي تؤدي مهامها كجزء من حرب المعلومات التي تشنها ضد المواطنين السوريين وضد الجمهورية العربية السورية".

وذكر ناريشكين أنّ جوهر المعرض يتضمن مواد (شهوداً) لأكثر من 100 مقابلة مع موظفين سابقين في منظمة "الخوذ البيضاء"، ومواطنين سوريين، ومؤدي الأدوار المزيفة، قامت بإعدادها المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن دولاً غربية كانت اتهمت دمشق بشن هجوم كيميائي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية في نيسان/أبريل 2018، وهددتها بتوجيه ضربات عسكرية.

واستخدمت منظمة "الخوذ البيضاء" آنذاك لقطات فيديو لسكان دوما، بمن فيهم "أطفال يحاول الأطباء إنقاذهم من آثار مواد سامة"، كدليل على الهجوم الكيميائي المزعوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account