عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الجيش السوري يحاصر جبهة النصرة من ثلاث محاور في ريف إدلب الجنوبي وحماه الشمالي ويسيطر على 12 قرية

2020-02-26 -- 13:00 م

أحرز الجيش السوري تقدّماً في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي وحماه الشمالي، مُسيطراً على 12 قرية خلال أقل من 24 ساعة الماضية، بينها وادي الشوح، جبل كفرنبل، خربة حاس، آثار سنشراح، معرة موقص، البريج، دير سنبل في جبل شحشبو، بعد سيطرته، أمس الثلاثاء، على كفرنبل الاستراتيجية، خط الدفاع الأول لجبل الزاوية، والتي تمهّد لإسقاط القرى المحيطة نارياً.  

وتقدم الجيش السوري من 3 محاور، الأول من الجهة الغربية لمعرّة النعمان وسيطر على حنتوتين قبل يومين، والمحور الثاني من الجهة الشمالية الغربية لخان شيخون، والتي مهدت للسيطرة على كفرنبل، وحاس، وبنسقلا، وحزازين ودار كبيرة. والمحور الثالث من الجهة الغربية لخان شيخون وشمال الهبيط. وتقدم الجيش السوري إلى مناطق تقع على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماه، وسيطر على قرى دير سنبل، وقعورة، وبعربو، وصولاً إلى دير سنبل في جبل شحشبو.  

وبهذا التقدم عمد الجيش السوري إلى تقسيم المناطق إلى 3 أقسام، من خلال السيطرة على كفرنبل وعزل جبل الأربعين الممتد إلى مدينة أريحا جنوباً عن جبل الزاوية، وأصبح مشرفاً نارياً على القرى المحيطة بجبل الزاوية. وأيضاً اقترب من فصل جبل شحشبو عن جبل الزاوية، هذه السلسة الجبلية ممتدة من أريحا إلى جسر الشغور على طريقM4 حلب - اللاذقية، ما بين سراقب وجسر الشغور مروراً بأريحا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account