عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

فيديو يظهر عنف الرد السوري على المعتدين: معارك عنيفة على محاور سراقب وجبل الزاوية والجيش السوري والحلفاء يلقنون أردوغان درسا قاسيا,

2020-03-01 -- 06:00ص

تقرير خاص لـ "آساد" عن الوضع الميداني خلال ساعات الليل، وفيديو يظهر شدة القصف التي تلقتها القوات التركية ومرتزقتها.

تصاعد الموقف الميداني في سورية على نحو خطير، وارتفعت ليل أمس وحتى فجر اليوم حدة الاشتباكات العنيفة والمباشرة بين الجيش السوري والقوات التركية، التي حاولت وسائل الاعلام التابعة لها الترويج إلى انتهاء مهلة أردوغان وبأنها قادرة على تنفيذ ما هدد به، الأمر الذي نفته الوقائع الميدانية بصورة جذرية.

وبحسب معلومات خاصة لموقع " آساد الأرض" فقد شهدت ليل أمس معارك ضارية، استخدمت فيها كافة الوسائط النارية، كما سجلت دخولاً لصواريخ كاليبر الروسية، ما ادى لسقوط عدد كبير من القتلى في صفوف المهاجمين من المرتزقة الارهابيين على محوري سراقب وكذلك محور جبل الزاوية.

مصادر " آساد" نفت ما روج له الاعلام التركي من قصف على مطارات منغ والنيرب، فيما بقيت خطوط التماس على حالها، دون أي تغيير في الخرائط الميدانية.

وفيما تداول ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي اخبار التصدي البطولي للجيش السوري مدعوماً بالحلفاء، قالت وكالة " سانا" الرسمية إن وحدات الجيش العربي السوري واصلت عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة بإسناد ناري من قبل قوات النظام التركي على محور كفرعويد بريف إدلب الجنوبي ومحور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأضافت الوكالة بأن وحدات الجيش العربي السوري العاملة على محور كفرعويد بريف إدلب الجنوبي خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” المدعومين بإسناد ناري من قوات النظام التركي من اتجاه كنصفرة وقسطون في أقصى ريف إدلب الجنوبي.

وعلى محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي تواصل وحدات من الجيش ضرباتها المركزة على نقاط ارتكاز التنظيمات الإرهابية وخطوط إمدادها وتحركاتها على المحور الغربي برمايات صاروخية ومدفعية تحقق إصابات دقيقة بالرغم من الدعم الناري الذي تحظى به تلك التنظيمات من قوات النظام التركي.

معلومات تفيد إلى أن الجيش السوري وحلفائه استطاعوا تحرير محور سراقب من الإرهابيين المدعومين من القوات التركية خلال فجر اليوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account