عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

مدير عام مصلحة الهجرة: كل الحدود في أوربا مغلقة أو تستعد للإغلاق

2020-03-05 -- 11:00 ص

اعتبر مدير عام مصلحة الهجرة السويدية، ميكائيل ريبنفيك، أن أوروبا قد تغيرت بشكل كبير منذ أزمة اللاجئين في عام 2015، وأن هناك فارق بين وضع الدول الأوروبية في تلك السنة وما هي عليه حالياً، مشيراً إلى أن كل الحدود الآن مغلقة أو تستعد للإغلاق.

واكد في مقابلة مع التلفزيون السويدي للحديث عن الأزمة على الحدود اليونانية التركية والمخاوف من تدفق اللاجئين، أن هناك مبالغة حول أعداد اللاجئين المتجمعين على الحدود، قائلا إن معلومات الأمم حول تجمع مئات الآلاف من اللاجئين غير حقيقية.

وأضاف، ” تعتقد الدول أنه إذا جاء اللاجئون إلينا، فيمكنهم البقاء على الحدود بعد إغلاقها، لذلك كل الحدود في أوروبا مغلقة أو تستعد للإغلاق”.

في الأيام الأخيرة الماضية، تجمع عشرات الآلاف من المهاجرين واللاجئين في تركيا لمحاولة عبور الحدود إلى اليونان والاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن قال الرئيس التركي إن بلاده لن تعيق أولئك الذين يريدون عبور الحدود. وفي السويد، ناقشت الأحزاب، سياسة هجرة طويلة الأجل، ومن بين أمور أخرى، حذر زعيم حزب ديمقراطي السويد، جيمي أكيسون، من أنه قد يكون هناك وضع مشابه لأزمة اللاجئين في عام 2015.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account