عاجل

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية    

أنقرة تسلم سورية قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" محمد صوفان

2017-10-13 -- 21:35 م

سلمت تركيا، اليوم الجمعة، سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ 21"، محمد صوفان، التي سقطت في آذار الماضي.

قال آنيل جواهر جان، محامي صوفان، لوكالة "الأناضول": "قائد المقاتلة وقع في تركيا رغما عنه. المقاتلة أسقطت فوق سوريا، وتمكن الطيار من إبعادها عن منطقة سكنية حدودية في تركيا. وبعدما أخذت المحكمة هذا بالاعتبار، وبأن صوفان احتجز لمدة 7 أشهر قررت إطلاق سراحه. وبعد ذلك جرت عملية تسليمه إلى السلطات السورية".

مع ذلك، لفت المحامي، إلى أن عملية المحاكمة في قضية الطيار السوري ستتواصل حتى في غيابه.

وكانت حركة "أحرار الشام" المتطرفة قد أعلنت يوم 4 آذار/ مارس الماضي أنها أسقطت طائرة "ميغ-21" فوق الأراضي السورية. وتمكن الطيار من مغادرة الطائرة والنزول بمظلة في أراضي تركيا المجاورة.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت العثور على حطام الطائرة قرب قرية "يايلاجيك" القريبة من مدينة أنطاكيا وتم نقل الطيار الذي نجأ نتيجة الحادث إلى مستشفى مدينة هاتاي بتركيا. وسبق أن أعلنت السلطات التركية أنها تعتزم حل مسألة تسليمه إلى سورية.

سيوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account