عاجل

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية    

العثور على 15 مواطنا روسيا في مناطق القتال بسورية بينهم 11 طفلا

2017-10-20 -- 07:30 ص

ذكر موقع روسيا اليوم أن رئيس الشيشان، رمضان قديروف، كشف أن  ممثله في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زياد سبسبي، عثر على 15 مواطنا روسيا، بينهم11 من الأطفال في المناطق الساخنة بسورية

وقال "إن ممثلي هناك، نقل هؤلاء على متن طائرات عسكرية تابعة للقوات الجوية الروسية إلى الأراضي التي تسيطر عليها السلطات السورية"، حسبما كتب قديروف في حسابه على موقع إنستغرام.

ووفقا له، من بين هؤلاء الأشخاص، واحدة من مواليد الشيشان، وثلاثة مواطنين من داغستان مع أطفالهم، أكبرهم في العاشرة من عمره وأصغرهم عمره ثلاثة أشهر فقط.

وشكر رئيس الشيشان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس الأركان الروسية العامة، فاليري غيراسيموف، وكذلك ممثله زياد سبسبي لما قدموه من دعم في هذا الشأن.

وكانقديروف قد وضع، في أوائل أغسطس/آب الماضي، في حسابه على موقع إنستغرام مشاهد فيديو، صوّرها صحفيون من شبكةRT الروسية داخل دار للأيتام في بغداد، يظهر فيها أطفال روس، انضم آباؤهم إلى جماعة "الدولة الإسلامية" الإرهابية، واقتادوهم معهم إلى خارج البلاد، ثم تركوهم بعد تحرير الموصل لمصيرهم، وأعرب عن أمله في أن يتعرف أقارب هؤلاء الأطفال عليهم وأن يكتبوا له على عنوان خاص.

وفي غضون الشهرين الماضيين، نقلت عدة رحلات جوية إنسانية، من العراق إلى العاصمة الشيشانية غروزني، أربع نساء و 16 طفلا من الشيشان وداغستان ونيجنفارتوفسك، وتفير وكازاخستان تمّ إنقاذهم من مناطق الحرب الساخنة.

وتضم قاعدة بيانات مفوضة حقوق الأطفال، آنّا كوزنتسوفا، معلومات حول 445 طفلا من روسيا، متواجدين في مناطق العمليات العسكرية في العراق وسورية، ثلثهم تقريبا بأعمار تقل عن ثلاث سنوات.

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account