عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

النفط الخام ينخفض لليوم الثالث على التوالي مع انخفاض أسواق الأسهم

2018-02-06 -- 08:00 ص

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي وذلك بدعم عمليات الهبوط في الأسهم الأمريكية والأسيوية، بالإضافة إلى تجدد المخاوف بشان المعروض بعد ارتفاع معدلات الإنتاج الأمريكية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 63.42 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 63.63 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 63.36 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 63.28 دولار للبرميل.

 

انخفاض أسعار النفط الخام يأتي بعد عمليات البيع المفتوح على مؤشرات الأسهم العالمية وذلك في ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة لصالح الاستثمار في أسواق السندات والملاذ الآمن.

 

بالإضافة إلى هذا تظل المخاوف في أسواق النفط متواجدة من عودة المخزونات الأمريكية من النفط الخام إلى الارتفاع وهو الأمر الذي يمثل ضغط سلبي على مستويات الأسعار خاصة مع تخطي معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط لمستويات قياسية.

 

الجدير بالذكر أن منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك بالإضافة إلى روسيا مستمرين في عمليات خفض معدلات الإنتاج للعمل على تحقيق التوازن في الأسواق، وهو ما يقف أمام الارتفاع الحالي في معدلات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account