عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

النفط الخام يسجل أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

2018-02-09 -- 07:00 ص

سجل النفط الخام أدنى مستوياته منذ خمسة أسابيع خلال تداولات اليوم حيث يقبل على تسجيل انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي وذلك في ظل توقعات بزيادة المعروض العالمي بعد ارتفاع الإنتاج الأمريكي وخطط إيران للتوسع في الإنتاج.

 تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 60.53 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 60.65 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 60.44 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 60.34 دولار للبرميل.

 النفط الخام في طريقه إلى تسجيل انخفاض بنسبة 5 % خلال هذا الأسبوع وهو أسوأ أداء أسبوعي منذ شهر مايو / أيار من عام 2017.

 معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت بقيمة 10.25 مليون برميل في اليوم وهو اعلى مستوى قياسي منذ عام 1970. هذا بالإضافة إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام، الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على الأسعار.

 من جهة أخرى فقد أعلنت إيران عضو منظمة الأوبك عن خطط لزيادة الإنتاج خلال الأربعة أعوام المقبلة بحد أدنى 700 ألف برميل في اليوم. مما يعيد المخاوف بشأن ارتفاع المخزونات العالمية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account