عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

النفط الخام يحاول الارتفاع لليوم الثاني على التوالي بعد تقرير الأوبك

2018-02-13 -- 09:05 ص

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل تعافي الأسعار بعد الانخفاض الكبير خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى صدور التقرير الشهري لمنظمة الأوبك.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 59.69 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 59.72 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 59.35 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 59.29 دولار للبرميل.

 

ارتفاع أسعار النفط الخام يأتي مع انتقال اهتمام الأسواق إلى تقرير معهد البترول الأمريكي الذي يصدر نهاية جلسة الثلاثاء مع توقعات بارتفاع بقيمة 2.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

 

أما عن التقرير الشهري لمنظمة الأوبك فقد أظهر توقعات بارتفاع الطلب العالمي خلال العام الجاري بواقع 1.59 مليون برميل، بينما قد انخفضت مستويات إنتاج المنظمة من النفط الخام خلال الشهر الماضي ليصل إلى 32.3 مليون برميل.

 

هذا وقد أكدت منظمة الأوبك أنها ستصل إلى مرحلة توازن العرض والطلب مع نهاية العام خاصة مع ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام وهو ما يؤثر سلبي على اتفاق خفض معدلات الإنتاج بين منظمة الأوبك وروسيا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account