عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

استقرار في تداولات النفط الخام خلال الجلسة الأسيوية بالرغم من ارتفاع المخزونات

2018-02-14 -- 08:00 ص

استقرت تداولات النفط الخام خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء، وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار والتي من شأنها ان تدعم مستويات الخام في الوقت الذي تستمر في المخزونات الأمريكية في الارتفاع.

 تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 59.17 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 59.29 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 58.95 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 58.82 دولار للبرميل.

 معهد البترول الأمريكي اظهر ارتفاع المخزونات الامريكية من النفط الخام بمقدار 3.947 مليون برميل بأعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 2.825 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات وقود المحركات بقيمة 4.634 مليون برميل وارتفعت مخزونات المشتقات المقطرة بقيمة 1.095 مليون برميل.

 بالإضافة إلى هذا فقد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساعد أسعار السلع على الارتفاع ليدعم أسعار النفط الخام ويمنعها من التراجع متأثرة ببيانات معهد البترول الأمريكي.

 من جهة أخرى يصدر اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الأكثر متابعة في الأسواق مع توقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية بقيمة 2.8 مليون برميل من القراءة السابقة بقيمة 1.9 مليون برميل.

 أما عن التقرير الشهري لمنظمة الأوبك فقد أظهر توقعات بارتفاع الطلب العالمي خلال العام الجاري بواقع 1.59 مليون برميل، بينما قد انخفضت مستويات إنتاج المنظمة من النفط الخام خلال الشهر الماضي ليصل إلى 32.3 مليون برميل.

 هذا وقد أكدت منظمة الأوبك أنها ستصل إلى مرحلة توازن العرض والطلب مع نهاية العام خاصة مع ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام وهو ما يؤثر سلبي على اتفاق خفض معدلات الإنتاج بين منظمة الأوبك وروسيا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account