عاجل

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    "ارتفاع خام برنت" إلى 84.08 دولار بعد استشهاد الرئيس الإيراني    

ارتفاع أسعار النفط الخام وسط مخاوف العقوبات في إيران وانخفاض انتاج فنزويلا

2018-04-26 -- 08:00 ص

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس للجلسة الثانية، مدعومة بتوقع أن الولايات المتحدة ستعيد فرض عقوبات على إيران، إلى جانب انخفاض في الإنتاج في فنزويلا واستمرار الطلب القوي.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 68.39 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 68.42 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 68.00 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 67.95 دولار للبرميل.

 

ارتفعت الأسواق وسط توقعات بأن الولايات المتحدة ستعيد فرض عقوبات على إيران، وهي منتج نفطي كبير وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). حيث سيقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحلول 12 مايو / أيار ما إذا كان سيتم استعادة العقوبات الامريكية على طهران، مما قد يسفر عن خفض صادراتها النفطية.

 

هذا وقد انخفض إنتاج فنزويلا من الخام من حوالي 2.5 مليون برميل في اليوم في بداية 2016 إلى 1.5 مليون برميل في اليوم بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية. يأتي هذا في الوقت الذي تستمر في منظمة الأوبك بالتعاون مع الدول الغير أعضاء في خفض معدلات الإنتاج مع الرغبة في الاستمرار في هذا التعاون حتى نهاية العام الجاري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account