عاجل

الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير    مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    

استقرار النفط بسبب المخاوف بشأن العقوبات على إيران وارتفاع المخزونات الأمريكية

2018-05-02 -- 09:05 ص

استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء مدعومة بمخاوف من أن الولايات المتحدة قد تعيد فرض عقوبات على إيران المصدر الرئيسي للنفط الخام، وذلك على الرغم أن المخزونات الأمريكية المرتفعة حدت من المكاسب.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 67.51 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.63 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 67.46 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 67.34 دولار للبرميل.

 

إيران عضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، وقد عاودت الظهور كمصدر رئيسي للنفط في يناير / كانون الثاني 2016 عندما تم رفع العقوبات الدولية ضد طهران في مقابل فرض قيود على برنامج إيران النووي.

 

وبلغت صادرات إيران من النفط 2.6 مليون برميل يوميا في ابريل / نيسان الماضي وهو رقم قياسي منذ رفع العقوبات حيث تشتري الصين والهند أكثر من نصف النفط الايراني.

 

غير أن الولايات المتحدة أعربت عن شكوكها بشأن إخلاص إيران في تنفيذ تلك القيود، وهدد الرئيس دونالد ترامب بإعادة فرض العقوبات.

 

أما عن تقرير معهد البترول الأمريكي فقد أظهر ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بواقع 3.4 مليون برميل ليصل الإجمالي إلى 432.575 مليون برميل وهو الأمر الذي عمل على الحد من مكاسب النفط الخام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account