عاجل

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    "ارتفاع خام برنت" إلى 84.08 دولار بعد استشهاد الرئيس الإيراني    

ثبات أسعار النفط مع اقتراب قرار الولايات المتحدة بشأن عقوبات إيران

2018-05-04 -- 08:15 ص

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة بعد تراجع الأرباح السابقة، حيث بدأت المخاوف في الأسوق بشأن احتمالات المخاطر الجيوسياسية من عقوبات أمريكية جديدة محتملة ضد إيران.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 68.43 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 68.63 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 68.47 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 68.34 دولار للبرميل.

 

قال وزير الخارجية الإيراني يوم الخميس إن مطالب الولايات المتحدة بتغيير اتفاقها النووي مع القوى العالمية في عام 2015 غير مقبولة، مع اقتراب الموعد النهائي الذي حدده الرئيس دونالد ترامب للأوروبيين "لإصلاح" الصفقة.

 

هذا وتعكس الأسعار الحالية عدم اليقين الحالي بشأن أزمة إيران. فالمستثمرون قلقون بشأن الإمدادات بعد أن اتخذت إيران موقفاً متشدداً في ردها على الولايات المتحدة، أيضا الأسعار قد تنخفض إذا تم استمرار عمليات تخفيف العقوبات.

 

من جهة أخرى فقد تزايد الضغط السلبي على مستويات الأسعار في الأسواق بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر هذا الأسبوع وأظهر ارتفاع كبير في المخزونات الأمريكية من النفط الخام بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإنتاج بشكل قياسي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account