عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

50 مليون لتر من النفط تُسرق في وضح النهار

2017-07-24 -- 04:00 ص

تمكنت شرطة راجاستان الهندية من تفكيك عصابة إجرامية متهمة بتهريب أكثر من 50 مليون لتر من أكبر حقول النفط البرية في الهند بواسطة صهاريج مياه، بحسب ما أعلن مسؤول في الشرطة.

وكانت العصابة اشترت أرضاً مجاورة للمصفاة وقامت بحفر نفق من أجل سرقة النفط من الأنبوب الذي تملكه شركة هندوستان بتروليوم التابعة للدولة. وتستورد الهند نحو 82 في المائة من النفط الخام لتلبية حاجاتها من الطاقة.

وتم اكتشاف سرقة النفط الخام على مدى 6 سنوات من حقل كيرن، بعد أن أوقفت الشرطة 25 شخصاً الأسبوع الحالي في الصحراء الغربية، لتورطهم في شبكة تهريب متطورة.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن قيمة النفط الخام الذي تم تهريبه بواسطة إحدى الشركات التابعة لشركة التنقيب عن النفط البريطانية العملاقة «فيدانتا ريسورسز» بلغت 7.75 مليون دولار.

ولا يزال أكثر من 75 شخصاً بينهم كثير من السائقين والمتعاقدين العاملين في الحقل النفطي في عداد المطلوبين، بحسب ما أعلن قائد شرطة المقاطعة غانغاديب سينغلا.

وقال سينغلا لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الشركة اشتبهت بحصول أمور مريبة وتقدمت بشكوى، وأظهرت التحقيقات وجود شبكة منظمة». وأوضح سينغلا أن السائقين لديهم تراخيص لنقل المياه، التي تنتج عن عمليات استكشاف النفط، من مواقع التنقيب من أجل التخلص منها، إلا أن عدداً من الصهاريج كان يعبأ بالنفط الخام.

وقالت الشرطة إن السائقين كانوا يعمدون إلى إطفاء نظام تحديد المواقع (جي بي إس) لتفادي تعقبهم وكشف أمرهم. وقالت الشرطة إنه تمت مصادرة أكثر من 30 شاحنة، وإن الأرقام مرجحة للارتفاع.

وقد بيع النفط المهرب إلى مالكي مصنعين صغيرين في إحدى المناطق القريبة. وقد قاما بتخزين النفط الخام في خزانات تحت الأرض قبل بيعه إلى عملاء لهم في الهند. وتم استخدام النفط المسروق في شق الطرقات وإنتاج الديزل، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وفي فبراير (شباط) أوقفت شرطة أوتار براديش نحو 12 شخصاً بتهمة سرقة نفط بقيمة 15.5 مليون دولار من أنبوب تابع لمصفاة نفطية في الولاية الشمالية يعمل بتقنية الضغط المرتفع.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account