عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

تداولات ضعيفة للنفط الخام بالقرب من اعلى مستوى في شهرين

2017-07-27 -- 08:00 ص

شهدت أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الخميس بعد ان سجل ارتفاع دام لثلاثة جلسات سجل خلالهم أعلى مستوياته في شهرين، يأتي هذا في ظل التراجع الكبير في المخزونات الأمريكية للنفط الخام وأثرها السلبي على مستويات الأسعار.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 48.64 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 48.70 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 48.69 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 48.55 دولار للبرميل. 

 

وكالة الطاقة الأمريكية أظهرت في تقريرها الصادر يوم أمس أن المخزونات الأمريكية من النفط الخام قد انخفضت بمقدار 7.2 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بقيمة 3.3 مليون برميل وكانت القراءة السابقة منخفض بقيمة 4.7 مليون برميل.

 

تراجع المخزونات الأمريكية المستمر زاد من التفاؤل في الأسواق بشأن تراجع المعروض العالمي من الخام، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة.

 

من جهة أخرى فقد شهد الاجتماع الأخير بين منظمة الأوبك والدول المنتجة الغير أعضاء في المنظمة تعهد السعودية بخفض صادراتها النفطية بشكل يساعد على استقرار الأسعار بالإضافة إلى إلزام نيجيريا بخفض حصتها بعد أن كانت معفية من الالتزام باتفاق الأوبك بخفض الإنتاج.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account