عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

النفط الخام يتراجع من أعلى مستوياته في ثمانية أسابيع

2017-07-28 -- 04:00 ص

تراجعت أسعار النفط الخام خلال آخر تداولات الأسبوع وذلك بعد أن سجل اعلى مستوياته في ثمانية أسابيع، يرجع هذا إلى التعافي في مستويات الدولار والذي أثر بالسلبي على أسعار النفط الخام الذي لا يزال يجد الدعم من تراجع المخزونات الامريكية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 48.91 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 49.14 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.12 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 48.85 دولار للبرميل. 

 

التراجع الحالي في أسعار الخام يأتي بعد تسجيله أعلى مستوى في ثمانية أسابيع خلال جلسة الأمس بسبب تأثره الإيجابي بالتراجع الكبير في المخزونات الأمريكية من النفط الأمر الذي يعكس تراجع تخمة المعروض الحالية بالإضافة إلى تزايد الطلب من قبل الولايات المتحدة.

 

الدولار الأمريكي استطاع التعافي لليوم الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم من تحسن البيانات الأمريكية، وهو الأمر الذي تسبب في التأثير السلبي على النفط الخام ليدفعه إلى التصحيح السلبي قبل نهاية تداولات الأسبوع.

 

هذا وتبقى الأسعار تتداول بالقرب من أعلى مستوى في شهرين في ظل الجهود المبذولة من قبل منظمة الأوبك للعمل على الحد من المعروض العالمي من أجل دعم مستويات الأسعار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account